منتدي التريكو للتعليم الفني
مرحباً بالأعضاء الجدد فى منتدى فن التريكو
منتدي التريكو للتعليم الفني
مرحباً بالأعضاء الجدد فى منتدى فن التريكو
منتدي التريكو للتعليم الفني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي التريكو للتعليم الفني

التريكو الآلى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالبوابة
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة 88910738
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة 093cx
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة D8
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة 91881.imgcache
أحاديث نبوية
عَنْ مُعاويةَ رضيَ اللهُ عنهُ قال قالَ رسول اللهِ صلى اللهُ عليْه وسلَمَ مَنْ يُرِدِ اللهُ بِهِ خَيْرَاً يُفَقِّهْهُ في الدِّيْن ـ متفق عليه ـ عَنْ ابنِ مَسْعودِ رضيَ الله ُ عنهُ قال قالَ رسول اللهِ صلى اللهُ عليْهِ وسلَمَ لا حَسَدَ إلاَّ في اثنَتَيْنِ رَجُلٌ آتَاه اللهُ مَالاً فسَلَّطَهُ عَلى هَلَكتِهِ في الحَقَّ ورَجُلٌ آتَاهُ اللهُ الحِكْمَةَ فَهُوَ يَقضِي بِها وَ يُعَلِمُّها ـ متفق عليه ـ عن سَهْل بنِ سَعد رَضيَ اللهُ عنهُ أنَّ النَّبيَّ صَلى اللهُ عليْه وسلم قال لعليٍ رضي اللهُ عنهُ فو اللهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللهُ بِكَ رَجُلاً وَاحِداً خَيْرٌ لَكَ مِن حُمْرِ النَّعَمِ ـ متفق عليه ـ عن أبي هُريرةَ رَضيَ الله ُ عنهُ أنَّ رَسُولَ اللهِ صَلى اللهُ عليْه وسَلـَّمَ قال وَ مَنْ سَلَكَ طَرِيْـقـَاً يَلْتَمِسُ فيْهِ عِلْمَاً سَهَّلَ اللهُ لهُ طَرِيْقاً بِهِ إلى الجَنَّةِ ـ رواه مسلم ـ عن أبي هُريرةَ رَضيَ الله ُ عنهُ أنَّ رَسُولَ اللهِ صَلى اللهُ عليْه وسَلـَّمَ قال مَن دَعَا إلى هُدَى كانَ لـَهُ مِنَ الأجْرِ مِثلُ أُجُورِمَنْ تبعَهُ لا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أجُورِهِم شَيئْاً ـ رواه مسلم ـ عن أبي هُريرةَ رَضيَ الله ُ قالَ قالَ رَسُولَ اللهِ صَلى اللهُ عليْه وسَلـَّمَ إذَا مَاتَ ابنُ آدَمَ انقَطَعَ عمَلُهُ إلاَّ منْ ثَلاثٍ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ أو عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ أووَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ ـ رواه مسلم ـ عن أبي هُريرةَ رَضيَ الله ُ عنهُ قالَ سَمِعتُ رَسُولَ اللهِ صَلى اللهُ عليْه وسَلـَّمَ يَقُول مَنْ خَرَجَ في طَلَبِ العِلْمِ فهو في سَبِيْلِ اللهِ يَرْجِعَ ـ رواه الترمذي ـ عَن أبي أُمَامَةَ رضيَ اللهُ عنهَ أنَّ رسولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عليْه وسلمَ قالَ فَضْلُ العَالِمِ على العَابِدِ كَفَضْلِي على أدْنَاكًمْ ثم قالَ رَسُولُ اللهِ صلى اللهُ عليْه وسَلَّمَ إنَّ اللهَ ومَلائِكَتَهُ وَأَهْلُ السَّمَواتِ والأرْضِ حَتَّى النَّمْلَةَ في حُجْرِهَا وَ حَتَّى الحُوتَ لَيُصَلُّونَ على مُعَلِمِي النَّاسِ الخَيْرَ ـ رواه الترمذي ـ عَن أبي الدَّرداءِ رَضِيَ اللهُ عنهُ قالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْه وسلَّمَ يَقُولُ مَن سَلَكَ طَرِيْقَاَ يَبْتَغِي فِيْهِ عِلْمَاً سَهَّلَ اللهُ لهُ طَرِيْقَاً إلى الجَنَّة وإنَّ المَلائِكَةَ لَتَضَعُ أجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ العِلْمِ رِضَاً بِما يَصْنَعُ وَ إنَّ العَالِمَ لَيَسْتَغفِرُ لهُ مَن في السَّمواتِ ومَن في الأرضِ حَتَّى الحِيْتَانُ في المَاءِ وفَضْلُ العَالِمِ عَلى العَابِدِ كَفَضلِ القَمَرِ على سَائِرِ الكَوَاكِبِ وإنَّ العُلَماءِ وَرَثَةُ الأنبِيْاءِ وإنَّ الأنبِيْاءَ لمْ يُوَرَثُوا دِيْناراً ولا دِرْهَمَاً وَ إنَّما وَرَّثُوا العِلْمَ فَمَنْ أَخَذَهُ أخَذَ بِحَظٍ وَافِرٍ ـ رواه أبو داود والترمذي ـ
أدعية
اللهم اني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب الا انت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني انك انت الغفور الرحيم **** اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق احيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني ما علمت الوفاة خيرا لي **** اللهم اني اسالك خشيتك في الغيب والشهادة واسالك كلمة الحق في الرضا والغضب واسالك القصد في الغنى والفقر **** اللهم اسالك نعيما لا ينفذ واسالك قرة عين لا تنقطع واسالك الرضى بعد القضاء واسالك برد العيش بعد الموت **** اللهم اسالك لذة النظر الى وجهك الكريم والشوق الى لقائك في ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الايمان واجعلنا هداة مهتدين **** اللهم اني اسالك بأن لك الحمد لا الة الا انت المنان بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام يا حي يا قيوم **** اللهم البسني العافيه حتي تهنيني بالمعيشه واختم لي بالمغفره حتي لا تضرني الذنوب واكفني كل هول دون الجنه حتي تبلغنيها برحمتك يا ارحم الراحمين **** اللهم اعطني من الدنيا ما تقيني به فتنتها وتغنيني به عن اهلها ويكون بلاغا لي الي ما هو خير منها فإنه لا حول و لا قوة الا بك **** للهم اجعلنا من الذين فتحوا باب الصبر واردفوا خنادق الجزع و جازوا شديد العقاب وعبروا جسر الهوى **** اللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي و دوائي فأنا العليل و أنت المداوي انت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظني بك شفائي **** اللهم احفظني بالاسلام قائما واحفظني بالسلام قاعدا واحفظني بالاسلام راقدا ولا تشمت بي عدوأ او حاسدا **** اللهم ءاتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار **** اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى **** اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني **** اللهم اني اسالك من كل خير خزائنة بيدك واعوذ بك من كل شر خزائنة بيدك **** اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك **** اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شئ قدير **** اللهم اهدني وسددني **** اللهم استر عورتي وأمن روعتي واقض عني ديني **** اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري و أصلح لي دنياي التي فيها معاشي و أصلح لي ءاخرتي التي ‏فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر **** للهم لك أسلمت وبك ءامنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت اللهم إني أعوذ بعزتك لا اله ‏إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون **** لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين **** اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وءاجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله ‏وءاجله ما علمت منه وما لم أعلم وأسالك من خير ما سألك عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم ‏وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم وأسألك الجنة وما قرب إليها ‏من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته ‏لي خيرا **** ما اجتمع قوم يذكرون الله تعالى إلا حفتهم الملائكة وتغشتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله ‏عز وجل فيمن عنده أشهد أنْ لا إله إلا الله وأنَّ محمدا رسول الله وأن عيسى عبد الله ورسوله وابن أمته وكلمته القاها إلى ‏مريم وروح منه وأن الجنة حق وأن النار حق **** أفضل الكلام لا إله إلا الله وأفضل الذكر الحمد لله **** سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله رضى نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله مداد كلمات **** اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي واسرافي في امري وما انت اعلم بة مني **** رب اغفر لي وارحمني وتب علي إنك أنت التواب الرحيم **** استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه **** اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ‏ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت **** إن لله ملائكة سياحين في الأرض يبلغوني عن أمتى السلام...السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين **** اللهم اجعل في قلبي نورا وفي لساني نورا واجعل في سمعي نورا واجعل في بصري نورا واجعل من خلفي ‏نورا ومن أمامي نورا واجعل من فوقي نورا ومن تحتي نورا اللهم اعطني نورا **** اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا **** اللهم نعوذ بك من شر ما صنعنا.. ونبوء لك بنعمتك علينا.. ونبوء بذنوبنا.. فاغفر لنا.. فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.. يا حنان.. يا منان.. يا قديم الإحسان.. يا ذا الجلال والإكرام **** اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافين.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. سبحانك تقضى ولا يقضى عليك.. وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.. فلك الحمد يا الله على ما قضيت.. ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت.. نستغفرك ونتوب إليك.. ونؤمن بك ونتوكل عليك.. ونُثنى عليك الخير كله أنت الغنى ونحن الفقراء إليك **** سبحانك أمرتنا بالعفو عمن ظلمنا.. وإننا ظلمنا أنفسنا.. وأنت أولى بالعفو منا.. فاعف عنا يا كريم.. وعافنا يا رحيم.. اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا.. يا من يجود ويسمح.. ويعطى ويمنح.. ويعفو ويصفح.. من انقطع وصلته.. ومن عصى سترته.. ومن أساء أمهلته.. ومن نسى ذكرته.. ومن تاب قبلته.. ومن عمل قليلا شكرته.. يا من كرمه مبذول.. وستره مسبول.. يا من بالجود معروف.. وبالبر موصوف **** اللهم املأ بالإيمان قلوبنا.. وباليقين صدورنا.. وبالنور وجوهنا.. وبالحكمة عقولنا.. وبالحياء أبداننا.. واجعل القرآن شعارنا.. والسنة طريقنا.. يا من يسمع دبيب النمل على الصفا.. ويُحصى وقع الطير في الهواء.. ويعلم ما في القلب والكُلَى.. ويعطى العبد على ما نوى اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي **** أفضل الكلام لا إله إلا الله وأفضل الذكر الحمد لله **** اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني **** اللهم اغفر لي ما قدمت وما اخرت وما اسررت وما اعلنت وما انت اعلم بة مني انت المقدم والمؤخر وانت على كل شيء قدير **** اللهم لك أسلمت وبك ءامنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت اللهم إني أعوذ بعزتك لا اله ‏إلا أنت أن تضلني أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون **** يا خير الماكرين.. اللهم أمنا مكرك.. ولا تكشف عنا سترك.. ولا تُنسنا ذكرك.. واجعل أوسع أرزاقنا عند كبر سننا.. وضعف قوتنا.. وانقطاع أعمارنا **** اللهم اغفر لي ذنبي ووسع لي داري وبارك فيما رزقتني يا ارحم الراحمين يا رب العالمين **** اللهم اجعل نُطقنا ذكرا.. وصمتنا فكرا.. ونظرنا عبرا.. ولا تجعلنا ممن أطال الأمل.. وأساء العمل.. وأكثر الجدل.. واجعلنا ممن سمع الحكمة فوعى.. وسمع القرآن فدنا.. واتبع الصراط فنجا.. يا سميع الدعاء.. يا مجيب الدعاء.. نسألك عيش السعداء.. وموت الشهداء.. والرضا بالقضاء.. والشكر على النعماء.. والصبر على البلاء.. والفوز يوم اللقاء.. ومرافقة الأيام.. والنصر على الأعداء.. نعوذ بك يا ربنا من عضال الداء.. ودرك الشقاء.. وشماتة الأعداء.. والسلب بعد العطاء.. ونعوذ بك من كيد السفهاء **** اللهم رب السماوات وما أظللن.. ورب الأرضين وما أقللن.. ورب الشياطين وما أضللن.. ورب الرياح وما ذرين.. احفظنا من كل شيطان مريد.. ومن كل جبار عنيد.. ونعوذ بك يا ربنا من الكبر والغرور.. اللهم نجنا من الكبر والغرور.. ومن قول الزور.. ونعوذ بك من قول الزور.. ومن كل فتنة تمور.. ونعوذ بك من ظلمة القبور **** اللهم اني اسالك من فضلك ورحمتك فانة لا يملكها الا انت اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى ****
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الفيلم الوثائقى الرائع " حيوانات خارقة القوة: مخلوقات ناجية " مدبلج بجودة عالية وتحميل مباشر
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالأحد مايو 26, 2013 1:11 pm من طرف محمود السبع

» الفيلم الوثائقى الرائع " حيوانات خارقة القوة: مخلوقات ناجية " مدبلج بجودة عالية وتحميل مباشر
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالأحد مايو 26, 2013 12:56 pm من طرف محمود السبع

» بشكل لايصدق المدافعين عن الانجيل يتحولون للاسلام والوثائقي امركيون يتحولون للاسلام من الجزيرة الوثائقية نسختين Rmvb_Avi تحميل مباشر علي اكثر من سرفر
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالأحد مايو 26, 2013 12:50 pm من طرف محمود السبع

» الفيلم الوثائقي الشيق اطفال هذا الزمان من الجزيرة الوثائقية فيلم رائع ومفيد تحميل مباشر علي اكثر من سرفر
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالأحد مايو 26, 2013 12:46 pm من طرف محمود السبع

» اضخم عمل ملحمي عن الازهر الشريف والسلسلة الوثائقي الازهر كاملة اربع حلقات من الجزيرة الوثائقية جودة عالية تقسيمات متعددة تحميل مباشر علي اكثر من سرفر
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالأحد مايو 26, 2013 12:42 pm من طرف محمود السبع

» المصحف مجودا ومرتلا كاملا للقاري الشيخ المرحوم محمود خليل الحصري جودة عالية ومساحة صغيرة جدا بدون حقوق تحميل مباشر علي اكثر من سرفر
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالأحد مايو 26, 2013 12:34 pm من طرف محمود السبع

» امتحان مادة خامات للصف الثاني تريكو ترم اول 2012 -2013
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 7:19 pm من طرف محمود السبع

» امتحان مادة تراكيب بنائية للصف الثاني تريكو ترم اول 2012 -2013
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 7:16 pm من طرف محمود السبع

» امتحان مادة تخطيط للصف الثاني تريكو ترم اول 2012 -2013
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 7:14 pm من طرف محمود السبع

أنت الزائر رقم
Website counter free counters

 

 نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود السبع
Admin
محمود السبع


عدد المساهمات : 818
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
العمر : 66

نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة Empty
مُساهمةموضوع: نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة   نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 10:59 pm



نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 )
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الدرجة 40


نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة Clip_image001

20

اجابة السؤال الاول : -
1- ( Ð) 2- ( P ) 3- ( P ) 4 - ( P ) 5- ( P )
1-تحقيق كفاءة وفاعلية الآداء. 2-التحسين المستمر فى جودة المنتج.
3-المرونة فى اضافة خطوط انتاجية جديدة. 4-تقليل الفاقد والتالف والاستخدام الامثل للاجهزة والمعدات. 5 -تحقيق وفرا فى المساحات المطلوبة لاتمام العمليات. 6-تخفض التكلفة للمخزون.-7-تخفض تكلفة مناولة المواد. 8-تقلل من زمن الاعطال واعادة التصنيع.
9-خفض زمن الآداء الكلى.010لوفر فى العمالة المباشرو وغير المباشرة.
11- تحقيق اعلى درجة فى الكفاءة فى الرقابة على العمليات الانتاجية.
اجابة السؤال الثانى: -
1- حوامل التعليقهي أشكال ومقاسات تتلائم مع نوعية الملابس التي ستعلق عليها
2- مانيكان عرض دقيق وهي صور حقيقية وواقعية لشكل جسم الإنسان تناسب عرض الملابس الكلاسيكية الرجالي والحريمي
3- مانيكان عرض نصف واقعية هى تمثل الشكل الخارجي لجسم الإنسان ولكن بدون التفاصيل الواقعية
4- مانيكان تمثل أجزاء من الجسم وهي تمثل أجزاء الهيكل الإنساني وتستخدم عندما لا تتسع المساحة
5- مواصفات شاغل الوظيفة درجة التعليم و الخبرة و السمات الشخصية
اجابة السؤال الثالث: -
2- العوامل التي يتم على أساسها تقييم الوظيفة:-
أ. المهارة. ب. المسئولية.
ج. المجهود. د. ظروف الوظيفة
2- تتطلب طريقة النقط لتقييم الوظائف أربع خطوات هي:-
أ - وضع جدول تقييم الوظائف ب - تحديد مواصفات الوظيفة
ج - توزيع النقط د - تحديد الأجر.
3 - شروط نجاح نظام الحوافز هى توفير القدوة الحسنة للأفراد في الأداء والعلاقات.
اجابة السؤال الرابع :-
1- مفهوم إدارة الموارد البشرية :-
يعبر مفهوم إدارة الموارد البشرية عن عمليات تخطيط وتوجيه وتنظيم ومتابعة الأفراد العاملين في أي منظمة بأختلاف تخصصاتها وأهدافها بإعتبارهم من أهم الموارد التي لا يمكن الحصول عليها بسهولة ، على إعتبار أن الموارد البشرية هي رأسمال أستثماري يجب تنميته وتطويره لأنه ذو بعد استراتيجي لنجاح المنظمة أو العمل
2 - خطوات عمليات تخطيط الموارد البشرية :-
الغاية من تخطيط الموارد البشرية هي التأكد من تغطية احتياجات المنظمة من الموظفين. ويتم عمل ذلك بتحليل خطط المنظمة لتحديد المهارات المطلوب توافرها في الموظفين. ولعملية تخطيط الموارد البشرية ثلاث عناصر هي
التنبؤ باحتياجات المنظمة من الموظفين.
مقارنة احتياجات المنظمة بموظفي المنظمة المرشحين لسد هذه الاحتياجات.
تطوير خطط واضحة تبين عدد الأشخاص الذين سيتم تعيينهم (من خارج المنظمة) ومن هم الأشخاص الذين سيتم تدريبهم (من داخل المنظمة) لسد هذه الاحتياجات.
اجابة السؤال الخامس :-

1- بيئة العمل: من العوامل الداخلية وهي ظروف العمل داخل الوحدة الإنتاجية والتي تؤثر على مستوى أداء العامل سلبا او ايجابا.
1- الترتيب الداخلي الجيد للمصنع من العوامل الداخلية:ويشمل وضع الماكينات والمعدات بشكل يضمن تتابع العمليات الإنتاجية بسهوله
2-العوامل الطبيعية: من العوامل الخارجية والتي لا يتوفر للإدارة السيطرة عليها وتشمل العوامل المناخية من رطوبة وأمطار ورياح وحرارة ومواد أولية وكل هذا يساهم في رفع الإنتاجية .
3-طرق أداء العمل: من العوامل الداخلية التي تحتاج الى المراجعة الدائمة لتجنب العمل غير ضروري .
4- الطاقة الإنتاجية للمكان والمعدات: من العوامل الداخلية التي لها دور هام في التاثيرعلى الإنتاجية.



( انتهت الاجابة )



نموذج امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 2)
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الزمن : 2 ساعة

اجب عن اربعة اسئلة فقط مما يأ تى:-

السؤال الاول:-

اختر الكلمة المناسبة من بين القوسبن وضعها في مكانها المناسب وانقل الجمل كاملة في كراسة اجابتك :-

(ثقل - المسمى الوظيفي – فحص- ملخص الوظيفة - عملية- ثابتة - المهام الرئيسية – تخزين- المعارف والمهارات- مفتوحة)
1- أنواع الخلفيات...........،..............
2- ينقسم التوصيف الوظيفي إلى ..............- ............... - ................- ..................
3- خرائط العمليات تنقسم إلى خمسة أقسام............ - ............... - ............ -- ...........

السؤال الثانى : - ضع علامة ( √ ) امام العبارة الصحيحة وعلامة ( × ) امام العبارة الخطأ : -
1- المهام المطلوبة من عامل فني ملابس جاهزة ان يميز أنواع الأقمشة والخامات المساعدة.
2-طريقة عرض الملابس بطريقة الطي تناسب عرض الفساتين.
3-معارض الخدمة الشخصية تمكن العملاء من تناول السلعة المعروضة للبيع بنفسه دون مساعدة من البائعين
4- يقصد بالتحليل الوظيفي هو عملية جمع وتحليل وتركيب المعلومات الخاصة بكل وظيفة.
5- معارض الخدمة الذاتية يحصل فيها العميل على الموديل والمقاس المناسب عن طريق البائع .

السؤال الثالث:-
ما المقصود بكل من: -
1- التكلفة والخطة الزمنية.
2- التدريب وأهميته.

السؤال الرابع :- عللي ما يأتي :
1- تخفيض حجم العاملين بوظيفة إدارة الموارد البشرية.
2- إلغاء بعض الوظائف وإنشاء وظائف جديدة.
3- ارتفاع الروح المعنوية للعمال .
4- لا يستطيع المتدرب أن يكتسب أكثر من مهارة دفعة واحدة.

السؤال الخامس: -قارن بين: -
1 - الإضاءة المباشرة - الإضاءة الغير مباشرة.
2- البرامج التوجيهية - التدريب للترقية.





( انتهت الاسئلة )


نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 2 )
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الدرجة 40


نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة Clip_image001

20

اجابة السؤال الاول : -
1- أنواع الخلفيات ثابتة، مفتوحة
2- ينقسم التوصيف الوظيفي إلى المسمى الوظيفي - ملخص الوظيفة - المهام الرئيسية - المعارف والمهارات
3- خرائط العمليات تنقسم إلى خمسة أقسام فحص - ثقل - تخزين - عملية
اجابة السؤال الثانى: -
1- ( √ ) 2– ( × ) 3- ( × ) 4- ( √ ) 5- ( × )
اجابة السؤال الثالث: -
1- التكلفة والخطة الزمنية: -
يبدأ تخطيط الإنتاج بعد استلام طلب الإنتاج من العميل ويشتمل على العديد من المهام.
تحديد إمكانية إنتاج الطلبية داخل المصنع وتسلمها في الميعاد المحدد.
تقدير تكلفة الإنتاج. - أخذ الموافقات على العينات. - تخطيط الاحتياجات من المواد.
وضع الخطة الزمنية للإنتاج.
2- التدريب وأهميته:
تعتمد كفاءة المنظمة وفاعليتها بصفة مباشرة على مقدرة الأفراد على أداء أعمالهم وللحصول على هذه المقدرة يلحقون بتدريب وبصفة ضرورية للعاملين الجدد.
أهميته:
احتياج الأفراد لتدريب للقيام بأعباء الوظائف التي يشغلونها.
لأن الوظائف تتغير وأيضاً الأفراد يتنقلون بين عدة وظائف خلال فترة عملهم لذلك يتطلب الأمر إعادة تدريبهم.
إنشاء صناعات جديدة لم تكن موجودة قبلاً يتطلب مهارات معينة.
أن تطور التكنولوجيا الصناعية يترتب عليها إدخال عمليات جديدة مستحدثة للإنتاج وقد تلقى بعض الوظائف وإنشاء وظائف جديدة تناسب الإنتاج الحديث.
اجابة السؤال الرابع :-
1-بسبب تطبيق الالكترونية في إدارة الموارد البشرية.
2-نتيجة تطور التكنولوجيا الحديثة و حتى تتناسب مع الإنتاج الحديث .
3-من عوامل نجاح سياسة التدريب .
4- لأن المخ البشري لا يستطيع في التفكير في أكثر من فعل في آن واحد .
اجابة السؤال الخامس :-
1- الإضاءة المباشرة: يمكن أن تحقيق إضاءة داخلية مباشرة عن طريق تدلي التثبيات الفلورسنت أو المتوهمية في مساحة العرض والمعروضات.
الإضاءة غير مباشرة: كما في حالة استعمال مصباح توهج مركب أسفله عاكس معدني حيث يوجه الفيض الضوئي للمصباح إلى أعلى.
2 - البرامج التوجيهية: لا يقتصر تعريف الموظف الجديد على مهام عمله ولكن يجب تقديمه لزملائه في العمل وإعطائه فكرة عن أهمية وظيفته ومركزه لسرعة ارتباطه بها والتغلب على مشاعر الخوف والقلق التي تصاحب أي عمل جديد وشعوره بالرضا عن عمله.
التدريب للترقيه: تدريب الأفراد إلى وظائف أعلى يلزم ذلك مهارات وظيفة أعلى وأيضًا السماح لهم بدفع جزء أو كل المصاريف الدراسة بعد كل هذا التدريب ينقل العامل إلى شركة أخرى ولذلك يجب على الشركة أن تكون جاذبة للعامل وتهيئ له الظروف المناسبة للعمل.
( انتهت الاجابة )


نموذج امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 3)
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الزمن : 2 ساعة

اجب عن اربعة اسئلة فقط مما يأ تى:-

السؤال الاول:- صل من جدول - أ- (الخطوات) ما يناسبه من جدول - ب- (الملاحظات) وهذا لتنفيذ مراحل البنطلون
رقم
أ . الخطوات
ب . الملاحظات
1
تثبيت كيس الجيب على الأمام والجانب بغرزتان
1- الحياكة على الجانب الخلفي حتى نهاية فتحات الجيوب

2
تركيب الجيب على الخلف يمين ويسار
2- مراعاة بداية ونهاية وضع تكات غرز التثبيت

3
ثني اسفل الرجل
3- مراعاة جانب التكات ( الفورتات ) والوسط

4
عمل حياكة خارجية للجيوب الجانبية على الخلف
4- مراعاة تكات ( فورتات ) الجنب والوسط

5
حياكة الكمر بوسط البنطلون بما في ذلك الخمس لوبسات
5- ثني النهاية السفلية للبنطلون وحياكتها

السؤال الثانى : - وضح من الاتى اى العبارات من العوامل الخارجية او من العوامل الداخلية ولها تأثير على المصنع مع الشرح؟
*المواد الأولية. * النظام السياسي والاقتصادي السائد في الدولة.
* الترتيب الداخلي الجيد للمصنع * الطاقة الإنتاجية للمكان والمعدات . * النظام الإداري.

السؤال الثالث: -
ماهي المهام المطلوبة من عامل فني ملابس جاهزة

السؤال الرابع: - اختر الكلمة المناسبة من بين القوسبن وضعها في مكانها المناسب وانقل الجمل كاملة في كراسة اجابتك :
(السلعة - زيادة الإنتاج – الرجالي - بالصيانة الروتينية والوقائية- سلعة أساسية – الحريمي- المرونة – القوى العاملة - الأطفال - سلعة مكملة )
1- تعتبر ..................... هي العنصر الأساسي التي من اجلها نشأ ت عملية العرض .
2- معارض الملابس .............. تتميز باستقامة خطوطها أما معارض الملابس ............فتتميز بالليونة و.............. في شكلها وأما معارض ملابس ............. تتميز في ألوانها وتصميمها .
3- تنقسم السلعة الى نوعين هما : أ - ................................... ب- ...................................
4- اذاتوفرت المواد الأولية فإنها تؤدي الى ...........................
5- إن تدريب ....................... يساهم في تحسين جودة النتاج .
6- الاهتمام ...................... للآلات والمعدات يضمن عدم التوقف المفاجىء في هذه الآلات

السؤال االخامس :- رتب الخطوات التالية لتنسيق نافذة العرض :-
1- تخيل كيفية تنسيق وتنظيم المعروضات داخل النافذة في صورة رسوم تخطيطية .
2- اختيار الأدوات والاجهرة المناسبة لنوعيات السلع الأساسية.
3 - تحديد نوع المستهلك للقطع المعروضة وكذلك لأي فئة عمرية.
4 - تحديد الهدف من التصميم من حيث أسلوب الإنتاج و الطريقة التي ستعرض بها القطعة الملبسية وهل هي طريقة تقليدية أم مبتكرة .
5 - تحديد كل من السلع الأساسية والمكملة التي سيتم عرضها في نافذة العرض .


( انتهت الاسئلة )


نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 3 )
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الدرجة 40


نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة Clip_image001

20

اجابة السؤال الاول : -
(1-4) - (2-2) – (3-5) – (4-1 ) – (5-3)
اجابة السؤال الثانى: -
*المواد الأولية: من العوامل الداخلية التي تؤثر على الإنتاجية فإذا توفرت فإنها تؤدي إلى زيادة الإنتاج.
*النظام السياسي والاقتصادي السائد في الدولة:من العوامل الخارجية ذات التأثير في الإنتاجية سواء كان نظام رأسمالي او اشتراكي او كان الاقتصاد في حالة كساد ام انتعاش .
* الترتيب الداخلي الجيد للمصنع من العوامل الداخلية:ويشمل وضع الماكينات والمعدات بشكل يضمن تتابع العمليات الإنتاجية بسهوله .* العوامل الطبيعية: من العوامل الخارجية والتي لا يتوفر للإدارة السيطرة عليها وتشمل العوامل المناخية من رطوبة وأمطار ورياح وحرارة ومواد أولية وكل هذا يساهم في رفع الإنتاجية .
* الطاقة الإنتاجية للمكان والمعدات: من العوامل الداخلية التي لها دور هام في التاثيرعلى الإنتاجية.
* النظام الإداري: من العوامل الداخليةالمسؤولة عن الاستخدام الفعال لجميع الموارد واتخاذ القرارات .

اجابة السؤال الثالث: -
1 - يميز أنواع الأقمشة والخامات المساعدة.
2- يجهز الماكينات للتشغيل .
3- يوضح أهم العيوب الشائعة للأقمشة وكيفية تلافيها.
4- يستخدم الخامات المساعدة طبقا لملاءمتها لنوع القماش والتصميم .
5- يحسب ثمن بيع الوحدة المنتجة.
6 -يحدد القياسات اللازمة للتنفيذ.
7- يقدر عدد الأمتار اللازمة طبقا لنوع القماش والتصميم.
8 - يجيد فرد القماش يدوياً والياً.
9 -يستخدم الأدوات والأجهزة المساعدة لفرد وقص القماش .
10 -يجيد استخدام المقصات اليدوية والآلية.
اجابة السؤال الرابع: -
(1) السلعة (2) الرجالي – الحريمي- المرونة – الأطفال (3) سلعة أساسية - سلعة مكملة (4) زيادة الإنتاج (5) القوى العاملة (6) بالصيانة الروتينية والوقائية

اجابة السؤال االخامس:-
1- تحديد كل من السلع الأساسية والمكملة التي سيتم عرضها في نافذة العرض .
2- اختيار الأدوات والاجهرة المناسبة لنوعيات السلع الأساسية.
3- تخيل كيفية تنسيق وتنظيم المعروضات داخل النافذة في صورة رسوم تخطيطية .
4- تحديد الهدف من التصميم من حيث أسلوب الإنتاج والطريقة التي ستعرض بها القطعة الملبسية وهل هي طريقة تقليدية أم مبتكرة .
5- تحديد نوع المستهلك للقطع المعروضة وكذلك لأي فئة عمرية.


( انتهت الاجابة )



نموذج امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 4)
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الزمن : 2 ساعة

اجب عن اربعة اسئلة فقط مما يأ تى:-
السؤال الاول :- اختار الكلمة الصحيحة من بين الأقواس:
( الفئة - الاستقصاء - الخبرة - الوظيفة - الزمن )
1- .................. هي مجموعة من الواجبات التي تؤدي بواسطة فرد ما ولها صفة التكرار ( المهارة – الخبرة - الوظيفة )
2- طريقة .................تستخدم عادة لإتمام برنامج تحليل وتقويم الوظائف (الاستقصاء – التقويم – التحليل )
3- ................تعني جميع الوظائف التي تتشابه في نوع العمل ومستوى صعوبة الواجبات (الدرجة – الفئة – الوظيفة )
4- الاجرالزمني يحسب على أساس .................الذي يقضيه العامل في عمله ( القطعة – الزمن – الإنتاج )
5- من مواصفات شاغل الوظيفة ....................... ( الخبرة – الإشراف – المجهود )

السؤال الثانى :- اختار العبارات من المجموعة ( أ ) ما يناسبها من عبارات المجموعة (ب) ثم اكتب الجمل كاملة في ورقة الاجابة:--

أ
ب
التنظيمات العمالي
الأجور والأسعار وأنظمة الاستيراد والتصدير والضرائب والجمارك.
السياسات والتشريعات الحكومية
خلق التوافق والانسجام وعلاقات عمل إيجابية مثمرة بين العمال وإدارة المنشأة
النظام الإداري
توفر طرق النقل الجيدة وخدمات الاتصالات
توفر البنية التحتية الجيدة
الاستثمار في التربية والتعليم والثقافة والتدريب
القوى العاملة
تنظيم الإنتاج ومراقبته من ناحية التوعية واتخاذ القرارات اللازمة بشأنه

السؤال الثالث :-
كيف تحسب منتج واحد من منتجات الملابس الجاهزة

السؤال الرابع :رتب الخطوات التالية ترتيبا صحيحا وفقا لعمل مخطط الإنتاج:-
- إصدار التوجيهات والأوامر الى أقسام المصنع المختلفة
- العمل على تلافي الأخطاء والعقبات في الخطط المستقبلية
- توفير الخامات والمواد الأولية
- وضع برنامج العمل وبيان خطواته ومتابعة تنفيذه
- تحديد نوع الإنتاج وحجمه
- توفير القوى العاملة اللازمة في الوقت المناسب
- الرقابة والمتابعة على العمليات الإنتاج بداية من تدفق المواد الخام وحتى تسليم الإنتاج للعميل
- توفير العدد والآلات
- اكتشاف العقبات التي تتعرض تنفيذ الخطة أو تتسبب في انحرافها وحلها

السؤال الخامس :- اشرح كل من :-
1- القص الالكتروني
2- الحياكة الالكترونية

( انتهت الاسئلة )



نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 4 )
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الدرجة 40


نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة Clip_image001

20


اجابة السؤال الاول : -
1- الوظيفة . 2- الاستقصاء . 3- الفئة . 4- الزمن 5- الخبرة .
اجابة السؤال الثانى :-
(1-2) - (2-1) – (3-5) – (4-3 ) – (5-4)
اجابة السؤال الثالث
أولا حساب التكلفة المباشرة ويتمثل في حساب :
1- حساب تكلفة الخامات : ويراعى فيها حساب ( ثمن الخامات + مصاريف نقل الخامة + مكان التصنيع + الهالك من الخامة + الإكسسوارات الداخلة في التصنيع إن وجد )
2- حساب تكلفة العمالة المباشرة:
تحسب الأجور الشهرية لجميع العمال .
تحسب ساعات العمل الشهرية الفعلية للعمال .
تكلفة الأجور الشهرية
تحسب تكلفة الساعة للعمال = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عدد ساعات العمل الشهرية
تحسب ساعات العمل لإنتاج قطعة واحده .
تحسب تكلفة العمالة للقطعة الواحدة .
ثانيا: حساب التكلفة الغير مباشرة :
تحسب جميع التكاليف الأخرى بتكاليف الإنتاج والبيع حتى يصل المنتج الى مكان توزيعه ( الإيجار – الكهرباء – الصيانة – فوائد القروض – الإهلاك – متوسط استهلاك الماكينات – مصاريف النقل – مصاريف التسوق – مصاريف الإدارة .............. الخ )
وتحمل كل قطعة نصيب من هذه التكاليف .
ولحساب التكاليف الغير مباشرة ويتبع الآتي:
1- احسب جميع هذه التكاليف الغير مباشرة واجمعها ( شهريا )
2- احسب عدد المنتجات الشهرية التي تنتج في الشهر.
التكاليف غير المباشرة الشهرية
3- احسب التكلفة غيرا لمباشرة لكل وحدة من المنتج كالآتي = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
عدد وحدات الإنتاج
التكلفة الكلية للمنتج للوحدة = التكلفة المباشرة للوحدة + التكلفة الغير مباشرة للوحدة .
اجابة السؤال الرابع:-
1- تحديد نوع الإنتاج وحجمه
2- توفير الخامات والمواد الأولية
3- وضع برنامج العمل وبيان خطواته ومتابعة تنفيذه
4- إصدار التوجيهات والأوامر الى أقسام المصنع المختلفة
5- توفير العدد والآلات
6- توفير القوى العاملة اللازمة في الوقت المناسب
7- الرقابة والمتابعة على العمليات الإنتاج بداية من تدفق المواد الخام وحتى تسليم الإنتاج للعميل
8- اكتشاف العقبات التي تتعرض تنفيذ الخطة أو تتسبب في انحرافها وحلها
9- العمل على تلافي الأخطاء والعقبات في الخطط المستقبلية
اجابة السؤال الخامس:-
أولا - القص الالكتروني : فيه تأخذ أوامر القص اتوماتيكيا ويتم تنفيذ طول الفرشة وعدد طبقات القص ونظام الفرش فورا دون تدخل يدوي سوى متابعة الشاشات الالكترونية للتأكد من صحة البيانات ودقة التنفيذ ويساعد هذا النظام على توفير 1- من 2% الى 3% من القماش 2- توفير من أسبوع الى أسبوعين في زمن التخطيط للقص وعمليات القص .
ثانيا- الحياكة الالكترونية : يساعد استخدام ماكينات الحياكة الالكترونية على تغييرالضبطات وسرعة ودقة للتوافق مع المنتج الجديد عن تغيير الإنتاج دون الحاجة الى تغيير نظام الماكينات او أماكنها .
( انتهت الاجابة )

نموذج امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 5 )
المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة الزمن : 2 ساعة

اجب عن اربعة اسئلة فقط مما يأ تى

السؤال الاول :-

1- اذكر الخطوط الرئيسية لسياسة تخطيط الأجور
2- أهداف تخطيط الموارد البشرية كثيرة اذكر خمس نقاط منها

السؤال الثانى :- اختار الكلمة الصحيحة من بين الأقواس:-

(استغلال - درجة - الزمنية - الاستراتيجيات - دعامات - الأهداف - التخطيطية – العمل - وضع – البشرية )
1- يقصد بتخطيط الإنتاج 000000خطة تقوم على أساس 000000جميع الإمكانيات المادية و000000 المتوفرة لدى المشروع الصناعي لتحقيق أهداف معينة بأعلى000000 ممكنة من الكفاءة والفاعلية .
2- ويركز التخطيط على أساسية 000000تمثل عناصر رئيسية له تتمثل في تحديد 00000ورسم السياسات وتقرير 0000000 وتحديد إجراءات 000000وإعداد البرامج 000000وإعداد الموازنات00000000.

السؤال الثالث :-

قارن بين الأجر الزمني والاجرحسب الإنتاج من حيث :-
طريقة حساب كل نوع ومزايا وعيوب كل نوع

السؤال الرابع : ضع علامة (ü) أمام العبارة الصحيحة وعلامة × أمام العبارة الخاطئة:

1- أهم عناصر نجاح الموارد البشرية دعم الإدارة العليا للتخطيط.
2- الغاية من تخطيط الموارد البشرية هي التأكد من تغطية احتياجات المنظمة من الموظفين.
3- من مبادئ إدارة الجودة الشاملة التركيز على المستهلك.
4- يفضل استخدام المرايا الثلاثية والمزدوجة لسهولة رؤية الموديل من جميع الاتجاهات.
5- الميكنة هي إدخال الآلات لمساعدة الإنسان وتحقيق مزايا زيادة الإنتاج وخفض التكاليف وجودة المنتج

السؤال الخامس :- اشرح كل من :-

1- الحياكه الالكترونية
2- عوامل نجاح خطوط الانتاج المرنة سريعة الاستجابة
3- مشاكل التخطيط ومتابعة الإنتاج في مصانع الملابس الجاهزة



( انتهت الاسئلة )



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mahmoud-alsaba.yoo7.com
 
نموذج اجابة امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم ( 1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: الملابس الجاهزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم (1 ) المادة : تخطيط وادارة الإنتاج التخصص: التريكو
» نموذج امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم (1 ) المادة : تكاليف ومقايسات التخصص: الملابس الجاهزة الزمن
» نموذج امتحان دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام السنوات الثلاث رقم (1 ) المادة : تراكيب بنائية التخصص: التريكو الالى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي التريكو للتعليم الفني :: الملابس الجاهزة :: بنوك اسئلة-
انتقل الى: